السبت، 10 أكتوبر، 2009

- العروة الوثقى.

بعد أن فرق العدو الاستعمارى العالم العربى الإسلامى الذى كان القوى العظمى الوحيدة فى العالم فى فترات العصور الوسطى عصور الظلام الاوروبية متخذاً مبدأ " فَرقْ تَسد" وقد حقق هدفه بالفعل بتفريق العالم الإسلامى إلى دول ودويلات صغيرة مما أدى إلى تفتيت القوى ولكن قد يخرج من تحت الرماد مارد من نار ولكنهم نجحوا فى إخماد أى محاولة لظهور هذا المارد عن طريق ما يسميه العسكريين الحرب الفكرية والثقافية بنشر أفكار لتضليل الشعوب وزعزعة الأمن والإستقرار مثل إنشاء قنوات فضائية واستخدام الإنترنت ونشر الملابس الكاسية العارية وساعد على ذلك إنتشار الفساد فى جميع القطاعات العامة منها والخاصة.
وبعد أن كانت المقاومة ضد المستعمر بهدف إرجاع الأرض المغتصبة حولوها إلى حرب بين أبناء البلد الواحد وإلى نار دائرة بين الأشقاء بعد محاولاتهم الى تحويل مفهوم المقاومة إلى إرهاب فى أذهان الناس فبعد أن كانت المقاومة هى الحل الوحيد لتحرير الأرض أصبحت مجالاً واسعاً خصباً لتدمير الأشقاءوهذه هى سياسة العدو الدنيئة فينتصر فى المعارك بدون أى جهد أو تكلفة ولكننا لا نحسن الظن ونستمتع بالخلافات ..فقد دٌسَ بيننا طابوراً خامساً من الخونة والجواسيس والعلمانيين ومذيعى الشائعات والأخبار الكاذبة وقد تجدهم من كبار المثقفين والكتاب والصحفيين والإعلاميين الذين لا تشك أنهم إلى جانب أعداء الأمة فبعد هذا كله لا يسعنا أن نقول إلا أننا أصبحنا غثاءاً كغثاء السيل اشبه بركاب سفينة مخطوفة لاحول لنا ولاقوة...

د إبراهيم

هناك 4 تعليقات:

  1. جامعة المدينة العالمية
    http://www.mediu.edu.my/ar/
    معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
    http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
    وبعد:
    فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورةمأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
    والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
    وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
    أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
    ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
    ثالثاً:خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
    رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
    وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيدأنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
    سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
    واللهالموفّق والهادي إلى سواء السبيل
    مستويات الدراسة بالمعهد:
    http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
    . كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

    مع تحيات/

    جامعة المدينة العالمية
    http://www.mediu.edu.my/ar/
    معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
    http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

    ردحذف

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ..ق18